اعرفي - حواء / زيت جوز الهند / زيت جوز الهند للحد من نوبات الصرع

زيت جوز الهند للحد من نوبات الصرع

 

زيت جوز الهند للحد من نوبات الصرع

زيت جوز الهند للحد من نوبات الصرع

الصرع هو اضطراب عصبي يحدث بسبب النشاط الكهربائي  غير طبيعى في الدماغ  , و رغم تزايد الإصابة بهذا المرض و شدة أعراضه فالخبراء لا يعرفون حتى الآن ما هو السبب الرئيسي للصرع. و نوبات الصرع تحدث دون سابق إنذار مما يؤدي إلى تشنجات ومشاكل في السيطرة على العضلات، و الحركة، و الكلام، و الرؤية و الوعي. في بعض الأحيان ، قد يصاب الشخص بالإغماء أو يفقد وعيه فى أشد الحالات . 

و يمكن أن يحدث في أي سن فى سن الطفولة أو ما بعد سن 60. و هناك عوامل تزيد من إمكانية  الإصابة بالصرع منها :

 تاريخ العائلة

 الإصابة في الرأس

السكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية

أورام الدماغ

الخرف

 التهابات الدماغ

 التسمم بالرصاص

مشاكل في نمو الدماغ قبل الولادة

مرض الزهايمر.

ويمكن  لنوبات الصرع  أن تكون مخيفة لكنها لا تسبب ضرر عقلى أو ذهنى . و بالطبع هناك أدوية يوصى بها الأطباء  للحد من آثار الصرع و كذلك هناك وصفات منزلية للتقليل من عدد النوبات و الحد من تكرارها فقد ثبت أن زيت جوز الهند ليس فقط لتنعيم الشعر و للتخلص من القشرة و علاج البشرة الجافة و ما إلى ذلك من الفوائد التجميلية فقد ثبت مؤخراً دوره الفعال في علاج مرض الصرع , لأن الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند لها آثار علاجية على خلايا المخ ، و تعمل على توفير الطاقة لخلايا الدماغ، مما يساعد على الحد من أعراض الصرع.
طريقة الإستخدام  :
تناول ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند 3 مرات في اليوم و يمكن الزيادة تدريجيا في الكمية لبضعة ملاعق طعام يوميا ، و استخدام زيت جوز الهند في الطبخ .