اعرفي - حواء / زيت جوز الهند / استخدامات رائعة لزيت جوز الهند للشعر

استخدامات رائعة لزيت جوز الهند للشعر

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التى يمكنها العناية بالشعر و تمنحه نعومة و ترطيب فى وقت قياسى و يعالج الكثير من المشكلات التى تصيب الشعر و لهذا نجد أن استخداماته فى مجال العناية بالشعر رائعة و متعددة ،تعرفى معنا على استخدامات زيت جوز الهند للشعر و نرجو ان تستفيدى منها.

استخدامات رائعة لزيت جوز الهند للشعر

استخدامات رائعة لزيت جوز الهند للشعر

  • زيت جوز الهند يحافظ على رطوبة الشعر: فهو زيت لا يتبخر بسهولة و بالتالى يحتفظ بترطيب الشعر لمدة طويلة و يمنع تكسر الشعر الناتج عن الجفاف.
  • يعتنى بكل انواع الشعر: بالرغم من ترطيبه العالى للشعر فهو زيت خفيف و يصلح للعناية بجميع أنواع الشعر و بخاصة الشعر الجاف الذى يتأذى بشكل كبير من مستحضرات العناية بالشعر القوية التى تزيد من مشكلة جفافه.
    استخدامات رائعة لزيت جوز الهند للشعر

    استخدامات رائعة لزيت جوز الهند للشعر

  • يعالج مشكلة تساقط الشعر :فيمكنك دهن فروة الرأس به يومياً و تركه ليتوغل فى فروة رأسك ليحافظ على شعرك من التساقط و كذلك فهو مناسب لعلاج مشكلة الصلع عند الرجال و تخليص الشعر من الشيب و تزايده  بخلط زيت جوز الهند مع” عصير أوراق إكليبتا ألبا” و دهن فروة الرأس به يومياً قبل النوم .
  • حل سريع لمشكلة القشرة :فهو يساعد على تخليص الشعر من مسببات القشرة سواءالناتجة عن   الفطريات أو جفاف الرأس ليعيد ترطيب فروة الرأس و يعمل كمضاد للفطريات الموجودة بها.
  • يعالج تجعد الشعر: و ينعمه فهو يخترق بصيلات الشعر من الداخل  ليعمل على ترطيبها و بالتالى تنعيم الشعر و فرده
  • تطويل الشعر: تعتمد بنات الهند بصفة أساسية على زيت جوز الهند لذلك يتمتعن بشعر طويل طبيعى و ناعم كالحرير.